الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
منتديات كونوا احرارا ... اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم ....منتديات كونوا احرارا .. عهداً سيدي يا مقتدى الصدر على درب الشهادة ماضون  ...    منتديات كونوا احراراً    
المواضيع الأخيرة
» هل من مرحب
الأربعاء 28 سبتمبر 2011, 7:30 pm من طرف عاشق الصدر

» منية الصائمين
الإثنين 08 أغسطس 2011, 4:21 am من طرف محمدالحسناوي

» شوفوا آخر صورة للسيد القائد
الأحد 31 يوليو 2011, 5:09 am من طرف صدري حد كطع الانفاس

» قصيدة بحق الزهراء للشيخ حسين الاكرف
الأحد 17 أبريل 2011, 1:09 am من طرف خادم الاقمار

» حملة المليون فاتحة لروح السيد الشهيد
السبت 26 مارس 2011, 7:22 pm من طرف قائد

» الثار
السبت 15 يناير 2011, 6:03 am من طرف خادم الاقمار

» تعزية الى القائد وجندة
الإثنين 18 أكتوبر 2010, 10:38 pm من طرف المريد

» الاندومي قاتل ويكاد لا يخلو منه بيت
الإثنين 18 أكتوبر 2010, 3:06 am من طرف الثائر

» تقرير مصور لتأبين السيد الشهيد بحظور سماحة السيد القائد مفتدى الصدر
الإثنين 18 أكتوبر 2010, 12:52 am من طرف الصابر

منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
قائد
 
قلب العالم
 
خادم الاقمار
 
عاشق المقتدى
 
يا مهدي
 
فداءالزهراء
 
عاشق الائمة
 
عاشق الامير
 
خادم الاحرار
 
الضيف
 
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات كونوا أحراراً على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات كونوا أحراراً على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 عصمة فاطمة ع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قائد
معلومات العضو
معلومات العضو
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2146
تاريخ التسجيل : 26/02/2010

مُساهمةموضوع: عصمة فاطمة ع   السبت 10 أبريل 2010, 2:18 pm

عصمة فاطمة ع
هنا سأطرح بعض الأدلة على عصمة الزهراء ع
1:آية التطهير (إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا ) وبإجماع علماء الشيعة وكثير من علماء السنة أن هذه الآية نزلت في أصحاب الكساء(والرجس هو كل قذارة معنوية)
2:قال الرسول ص (فاطمة بضعة مني {شجنه مني}) وكما هو معصوم فجزؤه معصوم أيضا
3:تواترت الأحاديث أن الله تعالى يغضب لغضب فاطمة ويرضى لرضاها فها من المعقول أن تخطيء ويسخط الله تعالى لمن يسخط لخطئها
4:تواترت الأحاديث أن الرسول ص وصفها وباقي أهل بيته ب(القرآن الناطق) فهل يمكن أن تخطأ وتكون قرآنا ناطق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلب العالم
منتديات كونوا أحراراً
منتديات كونوا أحراراً
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1820
تاريخ التسجيل : 18/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: عصمة فاطمة ع   السبت 10 أبريل 2010, 2:43 pm

جزاك الله خير

الموضوع وان كان مختصراً جداً لكن نعتبره اول الغيث

في هذا القسم فأن اثيات عصمة المعصوم يحتاج بحثه تفصيل اكثر لاسيما هناك من يشكل على هذا الموضوع

اتمنى التفصيل اكثر حتى وان طال بمقدار معتد به الموضوع فأهميته تحتم التفصيل

تقبل شكري وتقديري


سيدي ومولاي ..
ألمقامع الحديد خلقت أعضائي؟

أم لشرب الحميم خلقت أمعائي ؟

إلهي لئن طالبتني بذنوبي لأطالبنك بكرمك ولئن حبستني مع الخاطئين لأخبرنهم بحبي لك
سيدي إن طاعتك لا تنفعك ومعصيتي لا تضرك , فهب لي ما لا ينفعك , واغفرلي ما لا يضرك , فإنك أرحم الراحمين .



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://coono.withboards.com
قائد
معلومات العضو
معلومات العضو
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2146
تاريخ التسجيل : 26/02/2010

مُساهمةموضوع: رد   السبت 10 أبريل 2010, 3:06 pm

1:الموضوع يخص فاطمة ع فقط والادلة المذكورة كافية لاثبات عصمتها
2:الفقرات 2 ,3, 4 لا تحتاج تفصيل
3:الفقرة 1 تحتاج تفصيل أكثر ولكنني لم افصّل لان الكتب مليئة به فاترك للمتصفح ان يقرأ قليلا بعد اخذ الفكرة وفي حال لم يستطيعوا فانا حاضر لافصله في موضوع مستقل
4:تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحر
معلومات العضو
معلومات العضو
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 114
تاريخ التسجيل : 07/04/2010

مُساهمةموضوع: رد   السبت 10 أبريل 2010, 8:37 pm

جعلك الله ممن ينال شفاعة الزهراء ع والاخذ بثارها مع الامام المهدي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قائد
معلومات العضو
معلومات العضو
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2146
تاريخ التسجيل : 26/02/2010

مُساهمةموضوع: رد   الأحد 11 أبريل 2010, 10:20 am

اشكرك على الدعاء تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ناصر الفاروق
معلومات العضو
معلومات العضو


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 43
تاريخ التسجيل : 11/04/2010

مُساهمةموضوع: سؤال   الإثنين 12 أبريل 2010, 10:26 am

انما يريد الله ...الآية ضمن آيات نساء النبي فكيف استدللت بها على عصمة سيدتنا فاطمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشق المقتدى
مشرف منتدى شهيد الله
مشرف منتدى شهيد الله
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 960
تاريخ التسجيل : 19/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: عصمة فاطمة ع   الإثنين 12 أبريل 2010, 10:59 am

الحقيقة أن قضية الزهراء سلام الله عليها أساس مذهبنا ، وجميع القضايا التي لحقت تلك القضية وتأخرت عنها كلها مترتبة على تلك القضية ،


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشق الامير
مشــــرف منتدى العقائـــــد
مشــــرف منتدى العقائـــــد
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 389
تاريخ التسجيل : 26/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: عصمة فاطمة ع   الإثنين 12 أبريل 2010, 11:14 am

[جزاك الله خير

الموضوع وان كان مختصراً جداً لكن نعتبره اول الغيث

في هذا القسم فأن اثيات عصمة المعصوم يحتاج بحثه تفصيل اكثر لاسيما هناك من يشكل على هذا الموضوع

اتمنى التفصيل اكثر حتى وان طال بمقدار معتد به الموضوع فأهميته تحتم التفصيل

تقبل شكري وتقديري[/quote]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشق المقتدى
مشرف منتدى شهيد الله
مشرف منتدى شهيد الله
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 960
تاريخ التسجيل : 19/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: عصمة فاطمة ع   الإثنين 12 أبريل 2010, 11:49 am

جواب الى الاخ ناصر الفاروق في بعض ماقاله المولى المقدس في ذلك : لخطوة الأولى: أن نعطي المعنى اللغوي للبيت. فالبيت هو ما نسميه باللغة الحديثة الغرفة أو الحجرة. ويسمون الخيمة بيتاً، وأما المجموع من البيوت فتسمى داراً، لأن الحائط يدور على سائر البيوت.
ويظهر أن للنبي (ص) في داره عدة بيوت [غرف] بعدد أزواجه، وكان يأوي في كل ليلة إلى واحدة منهن.
الخطوة الثانية: إنه لم يثبت إطلاقاً أن للنبي (ص) بيتاً خاصاً به.
إذن، فما هو الذي يصدق عليه أنه بيت رسول الله (ص) ؟ فإن ما يسمى بيت رسول الله (ص) فيه عدة احتمالات. وكلها غير صحيحة:
الإحتمال الأول: الدار مجموعاً. وهي لا تسمى بيتاً بالضرورة.
الإحتمال الثاني: غرفة خاصة به، ولم يثبت أن له غرفة خاصة به، ولو ثبت ذلك لما شاركه فيها أحد.
الإحتمال الثالث: بيوت زوجاته. وهي إنما بيوتهن، وليست خاصة به.
فإن قلت: فإن لفظ [أهل البيت] يراد به تمثيل وجود رسول الله (ص) كالخيمة على أهله، وهو تمثيل عرفي، فمن يكون تحت هذه الخيمة فهو من أهل البيت.
قلنا: إن هذا قابل للمناقشة من وجهين:
الوجه الأول: إن هذا معنى مجازي، والحمل على المعنى الحقيقي أولى، ولا يوجد عندنا معنى حقيقي لبيت رسول الله(ص).
الوجه الثاني: إن خيمته المعنوية غير خاصة بالمعصومين (عليهم السلام)، بل شاملة لسائر المسلمين والمؤمنين.
فإن قلت: فإن نسبة البيت لله سبحانه أيضاً مجازية وليست حقيقية.
قلنا: نعم، لاستحالة وجود البيت بالمعنى المادي لله سبحانه وتعالى، فيتعين أن يكون بيته معنوياً.
فإن قلت: إن بيت رسول الله (ص)المعنوي إذا كان شاملاً لجميع المسلمين، فإن بيت الله المعنوي شاملاً لكل الخلق، وليس خاصاً بأحد.
قلنا: نعم، إلا أنه يختلف بإختلاف المستويات والدرجات. ونستطيع أن نجعل لكل مجموعة بيتاً خاصاً بهم. فأخص الخلق أجمعين هم الأحق بالبيت الخاص بهم، وهم الخمسة أهل الكساء.
قد يقال: إننا إن تحدثنا عن النبي (ص) خلال فترة حياته المتأخرة عن وفاة خديجة سلام الله عليها، فهذا الذي قلناه صحيح حيث كان في داره عدة بيوت، ويسكن في كل بيت واحدة من أزواجه. أما إذا تحدثنا عنه في عصر وجود خديجة معه فالحال يختلف، حيث أنه من الأكيد، ومن ضروريات التأريخ، أنه لم يتزوج غيرها إلى أن توفيت. ومعه فقد يكون له بيت مستقل، فيصدق عليه أنه بيت رسول الله(ص).
جوابه: إننا نسأل أن الآية الكريمة، هل أنها نزلت في حياة خديجة (عليه السلام )أم بعد وفاتها؟
وحسب فهمي أن خديجة (عليها السلام )ماتت، ثم تزوج النبي (ص)المتعددات، ثم ولد الحسن والحسين )عليهما السلام )ثم نزلت الآية الكريمة وهذا ينبغي أن يكون واضحاً.
كما أنه ينبغي الإلتفات إلى أن دار رسول الله (ص) كانت في حركة دائمة، منذ وفاة خديجة، إلى حين وفاته (ص) من حيث الزواج، فلربما كانت تضيق على عدد زوجاته، ويكفي أن نلتفت أنه (ص) توفي عن تسع حرائر بالعقد الدائم، أي عن تسع زوجات. فهل كان في داره تسع غرف؟ كلا طبعاً. وربما يسكن عدة زوجات في غرفة واحدة. والمهم أنه _مع هذا الحال_ لا يمكن أن تكون له غرفة مستقلة.
كما ينبغي الإلتفات إلى أنه على فرض وجود بيت مستقل له، فهو خاص به لا يسكنه أحد غيره. ولا أقل أن تكون نسبة غيره إليه مجازية جزماً كائناً من كان حتى علي وفاطمة(عليهما السلام). فنحن أمام مجاز بكل تأكيد، أي بكل محتملات الفهم في الآية. ولا أقل أن يدور الأمر بين اعتبارهم أهل بيت النبي(ص) لحبه لهم، أو أهل بيت الله تعالى لحبه لهم، ودرجاتهم العالية عنده. والثاني أولى، لأن النسبة إلى الله تعالى دائماً هي الأولى.
فإن قلت: إنه قد تسمى الدار بيتاً مجازاً.
قلنا: إن المجاز يحتاج إلى قرينة وهي غير موجودة. وأعتقد أن هذا المعنى كان مستنكراً لغة.
إن قلت: إننا نستصحب ذلك استصحاباً قهقرياً إلى زمان رسول الله(ص)، أي أننا الآن نسمي الدار بيتاً، ونشك أنه كان كذلك فيما مضى، فنستصحبه استصحاباً قهقرياً، ونقول إنه كذلك في صدر الإسلام، أو في زمن نزول الآية الكريمة.
قلنا: إننا لا نريد أن ندخل في مناقشة الاستصحاب القهقري. وإنما كل ما في الأمر أن هذا الاستصحاب معارض باستصحاب أصلي معاكس، لأن الناس قبل الإسلام كانوا يطلقون لفظ الدار على مجموع الغرف، ولفظ البيت على الغرفة الواحدة، فهل انتفى ذلك في عصر النبي (ص) أم لا؟
فنقول إنه بقي على هذا الإستعمال، إلا أن نحرز خلافه في العصور المتأخرة عن النبي (ص)، حيث أخذ الناس يخطأون ويسمون الدار بيتاً.
حينئذ ينتج من ذلك نتيجتان:
النتيجة الأولى: إن أزواج النبي (ص) ليس فيهن واحدة داخلة في مفهوم أهل البيت، وإن كن ساكنات معه في داره، وذلك لعدة تقريبات ظهرت مما سبق.
منها: إننا لو قبلنا أن له بيتاً خاصاً به، فليس إحداهن تسكنه.
ومنها: إن كل واحدة من زوجاته هي أهل بيتها، وليس بيتها بيت النبي(ص).
ومنها: إننا بعد أن قرَّبنا أن المراد بالبيت بيت الله تعالى، فهل هن أهل لهذه النسبة ؟ فمن كانت أهلاً لذلك نسبناها، ومن كانت ليست أهلاً رفضناها كائنة من كانت.
[b]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قائد
معلومات العضو
معلومات العضو
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2146
تاريخ التسجيل : 26/02/2010

مُساهمةموضوع: رد   الإثنين 12 أبريل 2010, 6:20 pm

اشكر جميع الاخوة على المرور والملاحظات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قائد
معلومات العضو
معلومات العضو
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2146
تاريخ التسجيل : 26/02/2010

مُساهمةموضوع: رد   الإثنين 12 أبريل 2010, 6:21 pm

الاخ ناصر الفاروق
1:روايات كثيرة في كتب السنة تؤكد أن الآية نزلت في أصحاب الكساء(الرسول والأئمة علي والحسن والحسين وفاطمة) منها :-
*العالم الحسكاني النيسابوري في شواهد التنزيل ج2 ص 28, 29, 31 وما بعدها
*تفسير الدر المنثور ذيل الآية مورد البحث
*وروايات اخرى كثيرة تزيد على ال 70 عن ام سلمة وعائشة وابي سعيد الخدري وسعد ووائلة بن الاسقع وابي الحمراء وابن عباس وغيرهم
2:لاحظ ان الآية لم تستخدم نون النسوة فلم تقل عليكن بل عليكم
3:وجود الاية بين ايات نساء النبي شيء طبيعي لانه وارد في القران في عدة مواضع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خادم الاقمار
مشرف المنتدى ألأسلامي العام
مشرف المنتدى ألأسلامي العام
avatar

الجنس : ذكر
الاسد عدد المساهمات : 1058
تاريخ الميلاد : 21/08/1989
تاريخ التسجيل : 20/02/2010
العمر : 28

مُساهمةموضوع: رد: عصمة فاطمة ع   السبت 05 يونيو 2010, 4:27 pm

لك كل الشكر وكذلك اشكر اخي عاشق المقتدى على هذا الجواب


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قائد
معلومات العضو
معلومات العضو
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2146
تاريخ التسجيل : 26/02/2010

مُساهمةموضوع: رد   السبت 05 يونيو 2010, 9:04 pm

الاخ خادم الاقمار اشكرك على المرور والتعليق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عصمة فاطمة ع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كونوا أحراراً :: الأقسام العقائدية والفقهية :: منتدى العقائد-
انتقل الى: